توقيع اتفاقية شراكة مع ميسين الكورية

توقيع اتفاقية شراكة مع ميسين الكورية

  • الأحد, جمادى الأولى 14, 1440
  • 1297

 

 

الرياض، 5 ربيع الآخر 1440هجري: وقعت الشركة الوطنية للصناعة وشركة ميسين آي بي سي الكورية الجنوبية اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى إنشاء أول مصنع في السعودية لإنتاج عوازل من رغوة البولي إثيلين(XLPE)، وذلك في مدينة ضرماء الصناعية بمنطقة الرياض. باستثمار بلغ 35 مليون ريال سعودي كمرحلة أولى وبطاقة إنتاجية تبلغ 2520 ألف طنًا سنويًا، يهدف هذا المشروع الاستراتيجي إلى طرح خيارات جديدة لمواد العزل ذات الكفاءة العالية في السوق السعودي وتوطين تقنية تصنيع هذا المنتج وطرح العديد من الفرص الوظيفية الصناعية للشباب السعودي.

وتعليقاً على الإتفاقية صرح سعادة نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة الشيخ فهد بن سليمان الراجحي قائلاً: "هذا المشروع يُعد الأول من نوعه في المملكة لإنتاج عوازل من رغوة البولي إثيلين (XLPE)، ونحن سعداء بالدخول في هذا المشروع مع شركة ميسين آي بي سي الشريك التقني في هذا المشروع الذي يمتلك نسبة 40%.  نهدف إلى توطين تقنية تصنيع هذا المنتج بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وزيادة المحتوى المحلي لتعزيز النمو الاقتصادي والقدرات المحلية وخلق فرص العمل الصناعية الجديدة". واختتم بقوله "نحن فخورون بهذا المشروع الجديد متطلعين إلى دراسة العديد من الفرص الاستثمارية الاخرى التي من شأنها أن تسهم في السعودة والتوطين والنفع على الوطن والمواطن".

 وأوضح المدير التنفيذي لشركة ميسين آي بي سي الكورية الجنوبية الأستاذ جاي تشول بارك تصريحه حول هذه المناسبة: " المملكة العربية السعودية هي إحدى أكبر الأسواق للمواد العازلة في العالم، لذلك تُعد الخيار الاستراتيجي والأفضل لتوسيع أعمالنا إلى منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا"وأضاف قائلاً: " الوطنية للصناعة من الشركات الصناعية العريقة والمتميزة  ونحن نتطلع لشراكة طويلة الأجل هذا المجال حيث يتوافق نشاطها الصناعي مع أعمالنا.

من جانبه، صرح سعادة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للصناعة المهندس إبراهيم بن إبراهيم بحيري بقوله: " نتائج دراسات السوق تشير إلى أن هناك طلباً على مواد العزل ذات الكفاءة العالية، حيث تتوافق مع التوجه الوطني بالتركيز على توفير الطاقة. بالإضافة إلى المشاريع البنية التحتية الضخمة الجارية أو المخطط لها في الدولة مثل مشروع مدينة نيوم ومشروع البحر الأحمر والعديد من مشاريع الأخرى التي تتطلب مواد عزل فعالة من حيث توفير استهلاك الطاقة وكفاءتها." وأضاف المهندس بحيري: " من المتوقع أن يبدأ تشغيل هذا المشروع في الربع الأول من عام 2020".

الجدير بالذكر، أن عوازل رغوة البولي إثيلين تمتاز بمزايا عديدة أكثر من غيرها من المواد العازلة التي تستخدم حاليًا في السوق السعودية بما في ذلك الصوف الصخري والألياف الزجاجية والبوليستيرين المشكل بالتمديد والبولي إثيلين المنخفض الكثافة والبولي يوريثان الصلب. وتشمل بعض مزايا رغوة البولي إثيلين المتصالب عزلًا عالي التأثير وسهلة الاستخدام كما أنها عازلة للماء والصوت وتمتاز بطول مدة بقائها.